نهتم بكم
إيمانًا بأحقية استفادة ذوي الإعاقة من كافة الخدمات وفرنا جميع التسهيلات
إيمانًا بأحقية وصول المستفيدين ذوي الإعاقة إلى كافة المعلومات والخدمات الإلكترونية والتطبيقات وفرنا كافة التسهيلات وسخرنا جميع التقنيات والإماكنات في أبشر لضمان تجربة ميسرة وسلسة لهم، ومن منطلق مبدأ العدالة الشاملة والشفافية التامة.
أبرز الجهود والتسهيلات المقدمة:
- مبادرة "تقدير"
من أبرز المبادرات التي أطلقتها المنصة لتقديم خدمات استثنائية لذوي الإعاقة، إذ تتيح إرسال موظفين مؤهلين إلى أماكن تواجدهم، لتقديم الدعم اللازم بكل احترام وخصوصية.
- خدمة المساعد الشخصي.
تتيح هذه الخدمة للمستفيد من ذوي الإعاقة أدوات ذكية تساعدهم على تنفيذ خدماتهم في منصة أبشر بكل يسر وسهولة.
وتنقسم الأدوات المساعدة حسب الفئة المستهدفة لها إلى قسمين:
تتيح الخدمة للصم والبكم الاستفادة من دليل بلغة الإشارة يوضح الخدمات التي تقدمها المنصة للمستفيدين وخطوات تنفيذها.
- دعم المكفوفين
- تتيح الخدمة "للمكفوفين" تنفيذ بعض خدمات منصة أبشر باستخدام الذكاء الاصطناعيNLPعبر واجهة تفاعلية عن طريق الأوامر الصوتية، أو الاختيار من القائمة في تطبيق أبشر.
- تعدد قنوات تقديم الخدمة
تتيح منصة أبشر خدماتها عبر بوابة أبشر الإلكترونية، وتطبيق أبشر، وتطبيق توكلنا، لضمان الوصول السهل والمرن لكافة الفئات.
- قارئ الشاشة
يعتبر قارئ الشاشة من أهم الميزات التي تسهل على المستفيدين من ذوي الإعاقة البصرية تجربتهم وتمكنهم من تصفح المحتوى بكل يسر دون الحاجة إلى برامج إضافية، ولذلك وصممت منصة أبشر لتكون متوافقة مع الإصدارات الحديثة لقراءة النصوص:
- إعدادات الرؤية والتباين
تتوفر خاصية ضبط التباين أسفل صفحات البوابة، لمساعدة المستخدمين من ذوي عمى الألوان أو من لديهم صعوبات في التمييز البصري.
- إمكانية تغيير حجم الخط
يمكن للمستخدمين التحكم بحجم الخط في جميع صفحات المنصة، ليتناسب مع مستوى نظر المستفيد.