مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات يُدشِّنُ خدمة إسقاط المركبات عبر منصة أبشر

(٠٣ أبريل ٢٠٢٢)

دشن معالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني خدمة إسقاط المركبات عبر منصة أبشر.

حيث تمكن الخدمة أصحــاب منشآت بيع المركبات الملغي تسجيلها ( التشليح ) ومكابس الحديد من تسجيل منشآتهم في منصة أبشر أعمال لتصبح من المنشآت المعتمدة لرفع طلبات إسـقاط المركبات المهملة والتالفة وتحديدًا خلال المهلة التصحيحية، كما تمكّن الخدمة الأفراد ( المواطنين – المقيمين ) من التعرّف على مراكز منشآت بيع المركبات الملغي تسجيلها ( التشليح ) ومكابس الحديد المعتمدة في منصة أبشر لإسقاط المركبات بكل سهولة.

وتتميز الخدمة بسهولة إسقاط المركبة، حيث إن الإجراء يتم بشكل مباشر دون الحاجة لمراجعة فروع المرور لكل عملية إسقاط، والاكتفاء بالمراجعة خلال 5 أيام عمل لتسليم اللوحات إلى المرور.

وتتم الخدمة إلكترونيا حيث يقوم صاحب منشأة بيع المركبات الملغي تسجيلها ( التشليح ) ومكابس الحديد بإدخال معلومات المركبة من خلال منصة أبشر أعمال، ثم يقوم بإدخال رمز التأكيد الذي يصل  صاحب المركبة المراد إسقاطها، حيث يتم الإسقاط فورًا بعد إدخال رمز التحقق، بعد ذلك يقوم صاحب منشأة بيع المركبات الملغي تسجيلها ( التشليح ) ومكابس الحديد باستلام المركبة واللوحات.

حيث يمكن لأصحاب منشآت بيع المركبات الملغي تسجيلها ( التشليح ) ومكابس الحديد أن يسجل منشأته كمركز معتمد في الخدمة عن طريق تقديم طلب عبر خدمة الرسائل والطلبات من خلال حسابه في منصة أبشر أفراد، وبعد مراجعة طلبه والموافقة عليه من قبل المرور يتم إضافة الصلاحية على حسابه في منصة أبشر أعمال للبدء بالاستفادة من الخدمة.

يذكر أن منصة أبشر تعمل على إضافة المزيد من الخدمات الإلكترونية التي يستفيد منها المواطن والمقيم حيث بلغ إجمالي الخدمات المقدمة عبر "أبشر" أكثر من 300 خدمة حاليا، يستفيد منها أكثر من 24 مليون مستخدم.

 وتعد "أبشر" رائدة في التحول الرقمي وتحقيق أهداف "رؤية المملكة 2030". من خلال تطبيق الخدمات الإلكترونية التي تهدف من خلالها إلى الانتقال من مفهوم الحكومة الإلكترونية إلى مفهوم الحكومة الذكية من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، و أتمتة الخدمات الحكومية، ورفع مستوى أمن المعلومات وجودة الحياة، لتستمر رحلة المنصة نحو "حلول تقنية لوطن آمن".





Session Expiry Alert

Your session is expired